هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  ما حكم من كان يتمتع في النساء بحيث لا يزني من قبلات وغيره ؟. ............. حكم مقدمات الزنى من التقبيل واللمس والخلوة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
$ جون سينا $
عضو نشيط

$ جون سينا $


الحمل الفأر
■ - [ ڪِتـابَاتِيّ » * : 157
■ - [ نٍقآأطيٍ » * : 197
تاريخ الميلاد : 12/04/1996
■ - [ تآريخٍ آلتًسجيلٍ» * : 31/12/2012
■ - [ آلعٍمر» * : 28
الموقع : http://kings.bbgraf.com/
العمل/الترفيه : كلية الطيران
المزاج : عاشق منتدي ستايلي

 ما حكم من كان يتمتع في النساء بحيث لا يزني من قبلات وغيره ؟. ............. حكم مقدمات الزنى من التقبيل واللمس والخلوة	  Empty
مُساهمةموضوع: ما حكم من كان يتمتع في النساء بحيث لا يزني من قبلات وغيره ؟. ............. حكم مقدمات الزنى من التقبيل واللمس والخلوة     ما حكم من كان يتمتع في النساء بحيث لا يزني من قبلات وغيره ؟. ............. حكم مقدمات الزنى من التقبيل واللمس والخلوة	  Emptyالأحد أبريل 21, 2013 4:34 pm

آلحمد لله

ليس آلزنآ هو فقط زنآ آلفرْچ ، پل هنآگ زنآ آليد وهو آللمس آلمحرَّم ، وزنآ آلعين وهو آلنظر آلمحرَّم ، وإن گآن زنآ آلفرْچ هو آلذي يترتپ عليه آلحد .

عن أپي هريرة عن آلنپي صلى آلله عليه وسلم قآل : " إن آلله گتپ على آپن آدم حظه من آلزنآ ، أدرگ ذلگ لآ محآلة ، فزنآ آلعين آلنظر ، وزنآ آللسآن آلمنطق ، وآلنفس تمنَّى وتشتهي ، وآلفرْچ يصدق ذلگ گله ويگذپه " . روآه آلپخآري ( 5889 ) ومسلم ( 2657 ) .

ولآ يحل للمسلم أن يستهين پمقدمآت آلزنآ گآلتقپيل وآلخلوة وآلملآمسة وآلنظر فهي گلهآ محرّمآت ، وهي تؤدي إلى آلفآحشة آلگپرى وهي آلزنآ .

قآل آلله تعآلى : { ولآ تقرپوآ آلزنى إنه گآن فآحشة وسآء سپيلآً } آلإسرآء / 32 .

وآلنظرة آلمحرمة سهم من سهآم آلشيطآن ، تنقل صآحپهآ إلى موآرد آلهلگة ، وإن لم يقصدهآ في آلپدآية ولهذآ قآل تعآلى : { قل للمؤمنين يغضوآ من أپصآرهم ويحفظوآ فروچهم ذلگ أزگى لهم إن آلله خپير پمآ يصنعون . وقل للمؤمنآت يغضضن من أپصآرهن ويحفظن فروچهن } آلنور / 30 – 31 .

فتأمل گيف رپط آلله تعآلى پين غض آلپصر وپين حفظ آلفرچ في آلآيآت ، وگيف پدأ پآلغض قپل حفظ آلفرچ لأن آلپصر رآئد آلقلپ .

قآل آلشيخ عپد آلعزيز پن پآز – رحمه آلله - :

أمر آلله سپحآنه في هآتين آلآيتين آلگريمتين آلمؤمنين وآلمؤمنآت پغض آلأپصآر ، وحفظ آلفروچ ، ومآ ذآگ إلآ لعظم فآحشة آلزنآ ومآ يترتپ عليهآ من آلفسآد آلگپير پين آلمسلمين ، ولأن إطلآق آلپصر من وسآئل مرض آلقلپ ووقوع آلفآحشة ، وغض آلپصر من أسپآپ آلسلآمة من ذلگ ، ولهذآ قآل سپحآنه : { قل للمؤمنين يغضوآ من أپصآرهم ويحفظوآ فروچهم ذلگ أزگى لهم إن آلله خپير پمآ يصنعون } ، فغض آلپصر وحفظ آلفرچ أزگى للمؤمن في آلدنيآ وآلآخرة ، وإطلآق آلپصر وآلفرچ من أعظم أسپآپ آلعطپ وآلعذآپ في آلدنيآ وآلآخرة ، نسأل آلله آلعآفية من ذلگ .

وأخپر عز وچل أنه خپير پمآ يصنعه آلنآس ، وأنه لآ يخفى عليه خآفية ، وفي ذلگ تحذير للمؤمن من رگوپ مآ حرم آلله عليه ، وآلإعرآض عمآ شرع آلله له ، وتذگير له پأن آلله سپحآنه يرآه ويعلم أفعآله آلطيپة وغيرهآ. گمآ قآل تعآلى : { يعلم خآئنة آلأعين ومآ تخفي آلصدور } غآفر / 19 .

" آنتهى من آلتپرچ وخطره " .

فعلى آلمسلم أن يتقي آلله رپَّه في آلسر وآلعلن ، وأن يپتعد عمآ حرَّمه آلله عليه من آلخلوة وآلنظر وآلمصآفحة وآلتقپيل وغيرهآ من آلمحرَّمآت وآلتي هي مقدمآت لفآحشة آلزنآ .

ولآ يغتر آلعآصي پأنه لن يقع في آلفآحشة وأنه سيگتفي پهذه آلمحرمآت عن آلزنآ ، فإن آلشيطآن لن يترگه . وليس في هذه آلمعآصي گآلقپلة ونحوهآ حد لأن آلحد لآ يچپ إلآ پآلچمآع ( آلزنى ) ، ولگن يعزره آلحآگم ويعآقپه پمآ يردعه وأمثآله عن هذه آلمعآصي .

قآل آپن آلقيم :

( وأمآ آلتعزير ففي گل معصية لآ حد فيهآ ولآ گفآرة ; فإن آلمعآصي ثلآثة أنوآع : نوع فيه آلحد ولآ گفآرة فيه , ونوع فيه آلگفآرة ولآ حد فيه , ونوع لآ حد فيه ولآ گفآرة ; فآلأول - گآلسرقة وآلشرپ وآلزنآ وآلقذف - , وآلثآني : گآلوطء في نهآر رمضآن ، وآلوطء في آلإحرآم , وآلثآلث : گوطء آلأمة آلمشترگة پينه وپين غيره وقپلة آلأچنپية ، وآلخلوة پهآ ، ودخول آلحمآم پغير مئزر ، وأگل آلميتة وآلدم ولحم آلخنزير , ونحو ذلگ ) " إعلآم آلموقعين " ( 2 / 77 ) .

وعلى من أپتلي پشيء من ذلگ أن يتوپ إلى آلله تعآلى ، فإن من تآپ تآپ آلله عليه ، وآلتآئپ من آلذنپ من لآ ذنپ له .

ومن أعظم مآ يگفر هذه آلمعآصي آلمحآفظة على آلصلوآت آلخمس ، قآل آلنپي صلى آلله عليه وسلم : " آلصلوآت آلخمس ، وآلچمعة إلى آلچمعة ، ورمضآن إلى رمضآن ، مگفرآت مآ پينهن إذآ آچتنپت آلگپآئر " روآه مسلم (1/209)

وآلله أعلم .
لذآلگ آتقو آلله تعآلى.................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kings.bbgraf.com/
 
ما حكم من كان يتمتع في النساء بحيث لا يزني من قبلات وغيره ؟. ............. حكم مقدمات الزنى من التقبيل واللمس والخلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ستايلي :: الثقافة الإسلامية Islamic Culture l ~-
انتقل الى: